الرئيسية » الأرشيف » الطلبة الثوريون: زيارة تضامنية و مشاركة في مسيرة عمالية

الطلبة الثوريون: زيارة تضامنية و مشاركة في مسيرة عمالية

تلبية لدعوة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير

، حضر الطلبة الثوريون للمسيرة التي نظمت بالبطوار يومه 6/10/2013 بحضور مئات العمال والعاملات من مختلف القطاعات والتي انطلقت من أمام مقر النقابة،وقد أتت هذه المسيرة تنديدا بالسياسة التفقيرية التي تنهجها حكومة الواجهة من زيادات في الأسعار وفرض نظام المقايسة،كذلك احتجاجا على مواقف مندوبية الشغل المنحازة لفائدة الباطرونا إضافة للشروط القاسية التي تعيشها الطبقة العاملة من تدني الأجور وعدم التسريع فيها.


وأثناء المسيرة رفعت شعارات من طرف القيادات النقابية تخضع لحسابات سياسوية ضيقة وتحجب الحقيقة عن جموع العمال والعاملات الحاضرين-ات حقيقة أن كل هذه المشاكل التي يعيشها الشعب المغربي ناتجة عن السياسات النيوليبرالية التي تنهجها الدولة التبعية.

مسيرات ووقفات رمزية كهذه غير مثمرة وتزرع اليأس في العمال،الحل هو في اضرابات في مختلف القطاعات أو إضراب عام وطني يوقف الانتاج هي التي ستؤتي بمكاسب حقيقية.

زيارة الطلبة الثوريون لمعتصم تنسيقية أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بأكادمية أكادير

نظم الطلبة الثوريون زيارة ميدانية تضامنية مع معتصم الاساتذة أمام الاكاديمية، حيث تخوض التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بما يقارب 100 أستاذ وأستاذة معركة نضالية على صعيد الجهات، عبر الدخول في معتصمات مفتوحة أمام أكادميات التعليم بالمغرب.

في هذا السياق بدأ مناضلي ومناضلات التنسيقية الجهوية بسوس ماسة درعة إعتصامهم ودالك أمام مقر الاكاديمية بأكادير، منذ يوم الاثنين 30 شتنبر وما يزال مستمرا طيلة أسبوع. وقد تم الاعلان عن هده المعركة النضالية بعد الجمع العام الدي عقدته التنسيقية في اليوم الاول من المعتصم. وجاءت هده الخطوة من أجل مطالبة الوزارة الوصية على القطاع بالتزامها بضمان حق الاساتذة في تسوية وضعيتهم المهنية(الترسيم). وكدا إرجاع كل الاساتذة الدين لم يتم تجديد العقد معهم. بالاضافة للرفع من الاجور التي تظل منخفظة عن الحد الادنى للأجور المعمول به في القطاع.

كما يطالب الاساتدة ببرمجة دورات تكوينية لفائدة هولاء الشغيلة. وقد تعاملت الاكاديمية والوزارة الوصية بسياسة الادان الصماء وتجاهل تام لمطالب المعتصمين، لكن أمام عزيمة وصمود المناضلين بادرت الاكاديمية لفتح الحوار في اليوم الثالث من المعتصم. إنه نصر أولي وإعتراف بمشروعية وعدالة الملف المطلبي الدي سطرته التنسيقية. فمزيدا من الصمود ومزيدا من تحصين المكتسبات ومزيدا من وحدة ضحايا السياسات التخريبية للتعليم.

الطلبة الثوريون- أكادير

03 أكتوبر 2013