الرئيسية » قضايا » قضايا طلابية » إلى جانب طلاب وطالبات مصر!

إلى جانب طلاب وطالبات مصر!

بيان فصيل الطلبة الثوريون-أنصار تيار المناضل-ة

منذ الانقلاب العسكري الذي قاده الفريق عبد الفتاح السيسي، قبيل الانتفاضةٌ الثورية ل٣٠ يونيو ٢٠١٣، تعيش مصر حالة من العسكرة والقمع الدموي، على كافة الجبهات. حيث حالات القتل والقمع، والاضطهاد والسجن تتكاثر في ربوع البلد، شاملة كل الحركات والأصوات المعادية للثورة المضادة.

 

يستهدف القمع ايضا النضالات الرافضة للسياسات المدمرة للمكاسب العمالية والشعبية. ومن ضمن كل أشكال القمع تلك، تتعرض الحركة الطلابية في الجامعات المصرية لهجمة شرسة، مكملة للحرب اليومية ضد العمال والنشطاء السياسيين وكافة المعارضين.

تقتحم الجامعات بجحافل الأجهزة البوليسية، التي حولتها لمعسكرات لقوى الأمن، وتعتقل الطلاب عشوائيا؛ وبالجملة، وتصادر فعالياتهم النقابية والسياسية، وتنكل بهم عند البوابات على يد أفراد “الأمن الداخلي”، ويكدسون في طوابير منتهكة لكرامتهم، بهدف تفتيشهم. ويزج بالمناضلين في السجون عوض مدرجات الدراسة. وقد أفضت هذه الحرب الشرسة إلى مقتل الطالب “عمر الشريف” الذي استشهد على يد قوات الأمن بجامعة الإسكندرية، بعد إصابته بالرصاص الأسبوع الماضي.

وتكمل إدارات الجامعات الفاسدة، نيابة عن الأجهزة القمعية، هذه الحرب الضروس ضد الطلاب، حيث تلفق لهم التهم الصورية، وتعرضهم أمام مجالسها التأديبية، وتفصلهم في الأخير عن الدراسة.

هكذا يرد النظام العسكري على تطلعات طلاب مصر المشروعة، وباقي فئات الشعب المصري؛ عمالا وكادحين، بقمع دموي. هذا النظام الذي لازال يتذكر اقتحام ملايين المصريين للشوارع، ليس لديه من اجابة للنتائج الكارثية للسياسات الرأسمالية سوى البندقية والدبابة.

إن النضال من أجل حقوق ديمقراطية حقيقية، ومن أجل تحرير السجناء السياسيين، ومن أجل حق الإضراب وحق التنظيم… نضال يجب أن يستند على التضامن الاقليمي والدولي.

نتضامن مع طلاب مصر ضد القمع الذي يستهدفهم، ونضم صوتنا إلى المطالبين بإطلاق سراح السجناء، وبعودة المفصولين، ونطالب بوقف اضطهاد وقمع الحركة الطلابية، ونتضامن مع المناضلين في مقاومة السياسات المدمرة للمكاسب الشعبية.

لن يخمد القمع تطلعات طلاب مصر الى الحريات الديمقراطية وتحسين شروط العيش والتمدرس
إن نضال طلاب مصر هو نضالنا
عاش كفاح الحركة الطلابية المصرية
عاش كفاح الحركة الطلابية المغربية
المجد للشهداء..الحرية للمعتقلين..

فصيل الطلبة الثوريون- أنصار تيار المناضل-ة/المغرب
في 26 أكتوبر 2014