الرئيسية » قضايا » قضايا طلابية » أسبوع الحراك العالمي | نحن طلبة لسنا زبناء | من 17 إلى 22 نونبر 2014

أسبوع الحراك العالمي | نحن طلبة لسنا زبناء | من 17 إلى 22 نونبر 2014

★ نحن طلبة لسنا زبناء ★

نحن ندعو لأسبوع الحراك العالمي للمطالبة بالحق في التعليم. الحركة الطلابية الدولية هي عبارة عن منصة تتألف من العديد من الأفراد والجماعات من مختلف أنحاء العالم. وجاءت مجموعة من الطلاب المرتبطة معا في سلسلة من المناقشات خلال الاجتماعات الافتراضية وقررت الدعوة إلى اتخاذ إجراءات منسقة في جميع أنحاء العالم. سوف نتوحد بالتضامن ، لأنه لا يهم المكان الذي نعيش فيه، نحن نواجه نفس النضال ضد مصالح الربح وتأثيرها على التعليم. التخفيضات في الميزانية، الاستعانة بمصادر خارجية، وإغلاق المدارس، وتصاعد تكاليف المعيشة والرسوم الدراسية بين ظواهر أخرى، ترتبط كلها بظاهرة تسويق وخوصصة التعليم. وحدتنا عالميا هو استجابتنا لهذه التحديات – الكفاح من أجل تعليم متحرر و متاح للجميع.

الطلاب في جميع أنحاء العالم يغرقون في الديون. هذه الديون،المبنية على فكرة فردية “الاستثمار في مستقبله الخاص،” ينبغي إعادتها عبر بيع عملنا في المستقبل وزيادة الضغط.لذا يجب علينا محاربة هذه القيود التي تمنع التعليم من أن يكون متاحا! ينبغي أن يكون الجميع على قدم المساواة في الحصول على حقه في التعليم، بغض النظر عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي.

منطق السوق و الدول التابعة له يفرض أولوية الخضوع، التنافسية و الأرباح على تطوير قدرات التفكير المتحرر ، الاثنين يعتمدان على “المستهلك الجيد” ، التكاليف المنخفضة و ” موافقة المحكومين” ، عوض تسيير الأفراد لحياتهم ذاتيا. إذا نستنتج أن الامر لا يتعلق فقط بالطلبة ، بل القضية تمس الجميع . النظام الحالي يعلمنا في حدود تتوافق مع النموذج الرأسمالي.

ونتيجة لذلك، تعتبر الأنظمة التعليمية في المقام الأول كمصانع المعرفة التي تسعى لتكرار منطق السوق مع كل عواقبه. هذا يؤدي إلى تسليع المعرفة، و كذلك الهشاشة ، ويشجع أفكار ثقافة الاستهلاك بين الطلاب.

كلنا سنكافح ضد مظاهر النظام الاقتصادي المهيمن الحالي وسنتمكن من التغلب عليها فقط بتوحيد قوانا. لمزيد من التفاصيل حول الأهداف التي توحدنا على المستوى العالمي، فإننا نشير إلى هذا البيان المشترك الدولي.

لنطالب بالحق في التعليم – في جميع أنحاء العالم

المصدر:
http://studentsnotcustomers.wordpress.com/2014/11/05/call-arabic/

أسبوع الحراك العالمي | نحن طلبة لسنا زبناء | من 17 إلى 22 نونبر 2014