الرئيسية » قضايا » قضايا طلابية » الطلبة الثوريون أنصار تيار المناضل-ة: بيان تنديدي

الطلبة الثوريون أنصار تيار المناضل-ة: بيان تنديدي

الطلبة الثوريون أنصار تيار المناضل-ة

بيان تنديدي

للتحميل: تنديدي : WORD
تنديدي: PDF
يوم الاثنين 14 دجنبر 2105، احتضنت جامعة ابن زهر أكادير شكلا نضاليا تواصليا للأساتذة/ المتدربين بمركزي إنزكان وأكادير، شكل نضالي تعريفي بمعركتهم المشرفة على دخول شهرها الثالث، وتعبوي لمسيرتهم الوطنية يوم 17 دجنبر الجاري في الرباط.
شهد الشكل النضالي حضورا هاما للطلبة/ات و للأساتذة/ات المتدربين/ات، لكنه لم يسلم من اعتداءات بعض المحسوبين على فصيل داخل الجامعة الذين لم ينضبطوا للجنة التنظيمية مند البداية. تقدم بعض المنتسبين للبرنامج المرحلي بمقترح مسيرة اتجاه الكليات وكان الوقت متأخرا والكليات أشرفت على الإقفال.
أراد الأساتذة/آت المتدربون السير في مسيرة بالشموع نحو ساحة الود القريبة من الكليات وختمها هناك، لكن المسيرة سارت أخيرا بعد تجادبات صوب كلية الحقوق وشهدت صراعا بين اللجنة المنظمة والبرنامج المرحلي حول لافتة مقدمتها.
لكن المفاجئة كانت توجيه المسيرة إلى الحي الجامعي مما جعل الأساتذة/آت المتدربين ينسحبون بهدوء من المسيرة.
هكذا تم نسف الشكل النضالي للأساتذة/ات المتدربين والطلبة، ولم تكتفي مجموعة من “النهج الديمقراطي_البرنامج المرحلي” بذلك، بل جرت طالبا بالقوة أمام الملأ وانهالت عليه بالضرب والركل. صرخ الطالب طلبا للنجدة وسارعت رفيقات حاضرات بالمكان لنجدته، وقد نلن قسطا من الاعتداء صفعا وركلا.
إننا إذ ندين هذا الاعتداء الهمجي على رفيقاتنا، وعلى الطالب المعتدى عليه، نحيي عاليا إقدام الرفيقات على إغاثة الطالب الذي لولاه لكانت حصلت مأساة.
نجدد نحن الطلبة الثوريون أنصار تيار المناضل-ة إدانة الشديدة للعنف في الوسط الطلابي وللعنف بسبب الاختلاف السياسي…، وندين بقوة تعنيف رفيقاتنا والطالب المعتدى عليه من طرف هذه المجموعة الإجرامية. كما ندد بنسف الشكل النضالي للأساتذة المتدربين.
ندين العنف بكافة أشكاله الرمزية والمادية، وندعو كافة المكونات من داخل الجامعة المغربية لإعطاء موقف واضح من هذه الممارسات التي لا تمت بصلة للنضال. كما ندعو جميع الطلبة/ات لفضح هذه الممارسات وجعلها منبوذة وعزل مرتكبيها.

15-12-2015