الرئيسية » غير مصنف » بلاغ: التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

بلاغ: التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

                                                                   بلاغ
تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، والقاضي بتفعيل البرنامج النضالي، خاض الأساتذة المتدربون مقاطعة جزئية بكل المؤسسات التعليمية يوم الخميس 13 أكتوبر 2016 من العاشرة إلى الثانية عشرة في الفترة الصباحية ومن الثانية إلى الرابعة مساء.
وقد سجلت التنسيقية الوطنية النجاح الباهر الذي عرفته هذه المحطة النضالية، وفي تواصل مستمر للجنة المتابعة مع الجهات الوصية بعد هذه المحطة، وبخصوص النقط العالقة، وبتنسيق موازي مع النقابات الموقعة للمحضر، توصلنا للآتي:
1.تمت تسوية كل حالات الفائض التي تم التوصل بها خلال المجلس الوطني، وأصبحت في وضعية المسؤولية عن القسم، ولكل من استحدثت عنده أي مشكلة ربط التواصل مع التنسيقية المحلية.
2.المنحة بدأ صرفها من الاثنين المنصرم لجل المراكز.
3.التعويض الجزافي تم التوصل إلى أنه سيتم دفعه في الحسابات البنكية مباشرة من طرف الولاية بصفتها ممثلة للحكومة بدءً من يوم الاثنين المقبل.
4.تم تسليم لائحة الأستاذات الحوامل للوزارة من أجل تسهيل عملية مواكبتهن للتدريب.
5.انعقاد لجنة المتابعة يوم الثلاثاء للتداول في تنزيل باقي نقاط المحضر.
وبناء على هذه المستجدات فإن لجنة المتابعة وبتنسيق مع كافة المنسقين والمنسقات المحليين للمديريات الإقليمية، تعلن عن تعليق الأسبوع الثالث من البرنامج النضالي الذي كان مسطراً، إلى غاية يوم الاثنين 24 أكتوبر 2016 في حالة تم الإخلال بالاتفاق.
وإذ تشد لجنة المتابعة على أيدي كل الأساتذة والأستاذات بحرارة، للوحدة والقوة التي أبانوا عنها، توصي بالمشاركة المكثفة في المسيرات الجهوية التي ينظمها التنسيق النقابي غدا الأحد 16 أكتوبر من أجل إنقاذ التعليم العمومي ودفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية.
                                                         ودمتم ودمنا للنضال أوفياء
                                                         عن لجنة المتابعة الوطنية
                                                               15 أكتوبر 2016